الدعاء مخ العبادة

''
قوانين المنتدى
''
صورة العضو الشخصية
محمد نبيل كاظم
Site Admin
مشاركات: 620
اشترك في: الأربعاء فبراير 06, 2008 10:54 am
اتصال:

الدعاء مخ العبادة

مشاركةبواسطة محمد نبيل كاظم » الخميس نوفمبر 08, 2018 10:09 pm

1-اللهم لك الحمد كما ينبغي: لجلال وجهك، وعظيم سلطانك، وكثير إنعامك، ومزيد فضلك، وعميم عفوك، وبالغ حلمك، وجود كرمك.
2-اللهم لك أسلمت فأمنِّي، وبك آمنت فارحمني، وعليك توكلت فوفقني، وإليك أنبت فاقبل مني، وبك خاصمت فانصرني، واغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت.
3-اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدَّيْن، وغلبة الرجال.
4-اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وشكر نعمتك، وحسن عبادتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والنجاة من النار.
5-اللهم إني أسألك قلبا سليماً، ولسانا صادقا، ومالاً حلالاً، وعملاً متقبلاً، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم ولا أعلم، إنك أنت علام الغيوب.
__________________
6-اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قدرت وقضيت، وأستغفرك من كل الذنوب وأتوب إليك، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
7-اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُسمع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن علم لا ينفع، وأعوذ بك من هؤلاء الأربع.
8-اللَّهُمَّ أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
9-اللهم فقهني في الدين، واجعلني من الصالحين، وابعثني مع النبيين، وارزقني جنة النعيم، وارزقني حبك، وحب من أحبك، وحب ما يوصلني إلى حبك، يا ارحم الراحمين.
10-اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا، وأنت الغني الكريم فأغننا، وأنت القوي الجبار فانتصر لنا، وأنت الرحيم الرحمن فارحمنا.
______________
11-اللهم إني أسألك الثبات في الإيمان، والعزيمة في الإسلام، واجعلني من أهل الإحسان، وارزقني رفقة النبي العدنان.
12-اللهم متعني بسمعي وبصري وقوتي، واجعلهم الوارث مني، اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنت، وما أخطأت وما تعمدت، وما علمت وما جهلت، وأعني على ذكرك، وشكرك وحسن عبادتك، يا أرحم الراحمين.
13-اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبيل نجاتنا، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش وكل عمل يبور، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا، وقلوبنا وأزواجنا، وأبنائنا وبناتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
14-اللَّهُمَّ أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
15-اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي.
_________________
16-اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر.
17-اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا وهمومها، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا.
18-اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأن تغفر لنا وتتجاوز عنا برحمتك وعفوك يا كريم يا رحيم يا ودود.
19-اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.
20-رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكراً ذاكراً، ويا رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي".
_________________
21-اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا، وتفريج كروبنا، والنصر على أعدائنا ".
22-اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
23-اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها".
24-"اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى".
25-اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
_________________
26-اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء"، وإني أسألك نزل الشهداء وعيش السعداء ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء.
27-اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.
28-اللَّهُمَّ إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري، وتصلح أمري وتطهر قلبي وتغفر ذنبي، وتُحصِّن فرجي وتُنوِّر قلبي وتغفر ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
29-اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهوان أمري، اللهم أشكو إليك حيرتي وهمي وحزني، فلا ملجأ لي إلا إلى رحاب أمنك، وعظيم لطفك وجميل رحمتك وكريم عطفك وعفوك.
30-اللهم أنت القوي الحكيم الجبار؛ فانتقم للمستضعفين والمساكين والمظلومين، وكن لنا جاراً من شر خلقك أجمعين، وأجرنا ووفقنا وارحمنا يا أرحم الراحمين
.

العودة إلى “الرقائق والأدعية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron