غير المسلمين على موائد إفطار رمضان.

''
قوانين المنتدى
''
صورة العضو الشخصية
محمد نبيل كاظم
Site Admin
مشاركات: 596
اشترك في: الأربعاء فبراير 06, 2008 10:54 am
اتصال:

غير المسلمين على موائد إفطار رمضان.

مشاركةبواسطة محمد نبيل كاظم » الاثنين أغسطس 31, 2009 6:42 am

للتعريف بقيم وطقوس الإسلام
غير المسلمين على موائد الإفطار بأمريكا
وكالات - إسلام أون لاين.نت
نحو 50 من غير المسلمين يحلون ضيوفا كل يوم على إفطار المركز الإسلامي
تأكيدا على روح المشاركة التي يتسم بها المسلمون خلال شهر رمضان المبارك أكثر من أي شهر آخر، وسعيا نحو تعزيز معرفة الآخرين بالقيم والطقوس الإسلامية، ينظم مسلمون في منطقة ساوث جيرسي بولاية نيوجيرسي الأمريكية حفل إفطار جماعي يحضره غير المسلمين في هذه المنطقة.
ففي عددها الصادر اليوم الأحد 30-8-2009، نقلت صحيفة "كورير بوست" عن رافع حبيب، عضو بالمركز الإسلامي في ساوث جيرسي الذي ينظم هذا الحفل، قوله: إن "الفكرة تتلخص في رغبتنا في تقاسم معاني رمضان مع جيراننا من غير المسلمين.. إنه وقت العطاء والمشاركة".
ويفتح المركز أبوابه على مصراعيها لضيوفه من غير المسلمين في محيطه، ويجلسون على نفس مائدة الإفطار مع أبناء الأقلية المسلمة، وذلك للعام الثالث على التوالي خلال شهر رمضان المبارك. ويتم الترحيب أولا بغير المسلمين في المركز، ثم تقدم نبذة لهم عن فضائل شهر رمضان على المسلمين.
50 ضيفا يوميا
ويحل حوالي 50 شخصا غير مسلم كل يوم ضيوفا على هذا الإفطار الرمضاني، ولحظة رفع آذان المغرب، يجلس الضيوف من غير المسلمين ليشاهدوا مضيفوهم وهم يجتمعون لإقامة الصلاة، وبعد الانتهاء منها يأخذ كل من الحضور مقعده على المائدة ليتناولوا طعامهم في مشهد مثير للإعجاب.
ويؤكد منظمو حفل الإفطار أن هذه الروح الجماعية من شأنها التغلب عن الصور النمطية التي يمتلكها البعض على الإسلام. وتعمل بعض وسائل الإعلام الأمريكية على تكريس صور غير صحيحة عن الإسلام منذ أحداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.
ويقول نسيم بادات، الذي ينظم العديد من مثل هذه الإفطار فضلا عن مبادرات أخرى للتعريف بالإسلام في المركز الإسلامي: إن "الهدف من هذه الفعاليات هو تعريف غير المسلمين بحقيقية الإسلام والمسلمين.. ومن ثم يمكن أن نتفاهم بشكل أفضل مع بعضنا البعض ونتخطى حاجز الخوف من المجهول".
ويوضح بادات أن العديد من غير المسلمين لا يشعرون بأنهم غرباء على طقوس المسلمين في رمضان لأن الصيام (على اختلافه) ركن من أركان الديانات السماوية الأخرى، وقال: "تذكرنا طقوس رمضان بالطقوس التي نتقاسمها جميعا".
ومن جهته، قال بول مونسون، وهو من بين الضيوف المشاركين في الإفطار الجماعي برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة، إن هذا الحفل زوده بمعلومات لم يكن على دراية بها عن المسلمين في ساوث جيرسي.
ويضيف: "لم أكن أعرف أن هناك مركزا إسلاميا في ساوث جيرسي، أعتقد أنهم يقومون بمبادرة رائعة للتواصل مع محيطهم؛ لأنه من خلال ذلك يتحدثون عن أنفسهم بمثل هذه الأفعال". وأوضح أنه خرج من هذا المركز بصورة غير التي دخل بها عن المسلمين.
ويتراوح عدد المسلمين في الولايات المتحدة ما بين ستة وسبعة ملايين من أصل أزيد من 300 مليون نسمة هم إجمالي تعداد البلاد. وقد أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه مؤخرا "مركز بو للأبحاث" أن غالبية الأمريكيين يعرفون القليل جدا عن قيم وطقوس الإسلام، وذلك من أسباب الصور النمطية عن المسلمين والإسلام هناك.

العودة إلى “شمس العرب تسطع”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron