كيف نصنع الهدف؟

صورة العضو الشخصية
محمد نبيل كاظم
Site Admin
مشاركات: 620
اشترك في: الأربعاء فبراير 06, 2008 10:54 am
اتصال:

كيف نصنع الهدف؟

مشاركةبواسطة محمد نبيل كاظم » الخميس نوفمبر 08, 2018 9:00 pm

الهدف
لا كأسبلا هدف، ولا فوز بلا نجاح، سلسلة ذهبية من الأسباب، يأخذ بعضها برقاب بعض، فنبذر بها حسن العمل، ونجني منها ثمر الأمل، ورضى الله ورسوله والوالدين والناس.
يحسن الوالدان اللقاء، فيثمر وليداً مع عجزه ثر العطاء، مكتمل البناء، في أحسن تقويم، وأجمل صورة، وأصفى سريرة، ثم يحسنان تربيته وتنشئته، فيكون منه ما يكون، صورة عن خالد وعمرو وسعد وصلاح الدين.
قال تعالى:]وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ[[الذاريات:56]وهل هناك عبادةأعظم من طاعة الله وعمارة الكون، وحسن الاستخلاف في الأرض؟ أيتم ذلك ويتحقق بغير تحديد المسار، واختيار الهدف، وإنجاز خطة العمل؟ قال تعالى:]وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ[[التوبة:105]،فآن للأمة شيباً وشباباً رجالاً ونساءً، أن تحدد أهدافها للنجاح، وتعبِّد طريقها للفوز والفلاح، يوماً بيوم، وساعة بساعة، لا تأجيل ولا تسويف، ولا تقاعس ولا تحريف.
أبنائي الأعزاء طلاباً وأصدقاءا، احلموا بالنجاح، واختاروا وتخيروا أهدافكم، فلا تعيشوا سبهللاً، ولا تلبسوا مهلهلاً، خذوا بأيدي أنفسكم إلى كأس الفوز والنجاح، بتحديد أهدافكم، ليومكم وغدكم، وخططوا لها أحسن الخطط، وحددوا لها كل وسائل النجاح، وارسموا لها محطة الوصول، لتكون أنتَ من تكون، تاجراً أو خبيراً، مهندساً أو أميراً، قائد جندٍ أو صحفياً قديراً.
وبهذا يرافقنا النجاح، حليفاً محبباً، في الصباح والمساء، يطرد عنا العجز والكسل، والضياع والخمول والفشل، كيف لا ورب العزة وضع لنا مقابل الموت الحياة: قال تعالى:)الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا([الملك:2]
فالموت:جمود وسكون، وضعف وعجز، وانكسار، والحياة: إبداع وحركة، وقوة، واعتبار، ولا معنى للحياة بلا بقاء وخلود، في العاجل أو الآجل.
سبحان الذي سخر لنا هذا - أرضاً وسماءً ا - وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون.

العودة إلى “خاص بالطلاب”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron