كلمة عن دور الأم في مجلس أمهات

''
قوانين المنتدى
''
صورة العضو الشخصية
محمد نبيل كاظم
Site Admin
مشاركات: 567
اشترك في: الأربعاء فبراير 06, 2008 10:54 am
اتصال:

كلمة عن دور الأم في مجلس أمهات

مشاركةبواسطة محمد نبيل كاظم » السبت سبتمبر 30, 2017 9:40 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
أخواتي أعضاء مجلس أمهات......والجمع الحضور، أحييكن بتحية الإسلام، تحية طيبة مباركة: السلام عليكن ورحمة الله وبركاته.....وبعد.
الأخوات العزيزات والأمهات الكريمات، وجميع الحاضرات، لا يخفى عليكن ما للأم من دور عظيم مقدس، جعله الله تعالى في كتابه عنواناً للعديد من سور القرآن الكريم، في سورة مريم وآل عمران، والنساء، وسورة المجادلة وغيرها.
وكذا عرَّف رسول الله صبدور المرأة في قوله: "خير نساء ركبن الإبل صالح نساء قريش، أحناه على ولده في صغره، وأرعاه على زوج في ذات يده "ر. البخاري، وأدرك دورها عقلاء الأمم فقال شوقي فيها: ...........الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق.
أخواتي أمهات اليوم والمستقبل، إن أبناءكن فلذات أكبادنا تمشي على الأرض، فإن قمتن بدوركن حق القيام كما أمر الله ورسوله، وكما تشتهين في رؤية نجاح أبنائكن وبناتكن، فهذا يتطلب منكن أموراً أساسية لا بد منها وهي:
أن تقمن بتربيتهن على أساس الحب والمشاعر الملموسة أولاً، وعلى أساس التواصل البنَّاء الذي يحسُنُ فيه استماعكن لحديثهم ومشاعرهم ومشكلاتهم ثانياً، وأن تتعاطفوا معهم في جميع الأحوال من الرضا والسخط، والصواب والخطأ ثالثاً، لأن الولد الذي لا يخطئ لا يصيب، لقول رسول الله
ص: "كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون"والتشجيع على نجاحاتهم وحسن سيرتهم رابعاً، والعون لهم على أداء الواجبات والعبادات والصدق خامساً.
أخواتي الأمهات: خير ما يجعل الأم ناجحة في تربيتها لأبنائها أن تصوغ نفسها لحسن الإقتداء، وصدق الحديث، وهدوء التعامل، والتزام الاحترام في التعامل مع جميع أفراد الأسرة، وعلى رأسهم قيِّم البيت ورب الأسرة الوالد، فإن ترجمة الحب والتحابب بين أفراد الأسرة جميعاً خير مَعْلَمٍ من معالم التربية قديماً وحديثاً.
أخواتي الكريمات: كلنا يعلم بأن الكلمة الطيبة صدقة، بل هي كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء، فأنصحكن باستخدام الكلمات الطيبة الإيجابية من المدح والثناء والتحبب والتشجيع، مع أبنائنا وبناتنا وأزواجنا، وكما يقال:" فإن النجاح قطار يمر في كل المحطات لمن أحب الركوب فيه".
وأخر ما أوصيكم به ونفسي، تقوى الله وعمل الصالحات والحمد لله رب العالمين.
بقلم محمد نبيل كاظم.

العودة إلى “خاص بالنساء”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron