قلادة طالبة مسلمة في بريطانيا!

''
قوانين المنتدى
''
صورة العضو الشخصية
محمد نبيل كاظم
Site Admin
مشاركات: 567
اشترك في: الأربعاء فبراير 06, 2008 10:54 am
اتصال:

قلادة طالبة مسلمة في بريطانيا!

مشاركةبواسطة محمد نبيل كاظم » الأربعاء سبتمبر 07, 2016 11:31 am

اعترض أب هندي مسلم على مصادرة معلمة في أكاديمية نوتنغهام قلادة ابنته الاسلامية، فأوقفها عن الدراسة أسبوعًا، واعترض لدى إدارة المدرسة، التي أتاحت للفتاة وضع القلادة إلأ في حصص التربية البدنية والسباحة.


القاهرة:استجابت إدارة أكاديمية نوتنغهام التعليمية، وهي سلسلة المدارس الأكبر في بريطانيا، لضغوط أب مسلم بعد اعتراضه على قيام معلمة هناك بمصادرة قلادة ذات طابع إسلامي، تحتوي على آيات قرآنية كانت تلهو بها ابنته التي تبلغ من العمر ستة أعوام في الأكاديمية، وأصدرت بالفعل قرارًا يسمح لها بارتداء تلك القلادة في الفصل.

الاهانة
وقال الأب محمد طارق (34 عامًا) أن ابنته ( مسلمة ) شعرت بالإحباط بعدما قامت المعلمة بمصادرة المدلاة لأنها كانت تأرجحها وهي جالسة بالفصل، ولم يكتف الأب بذلك، بل قرر منع ابنته من الذهاب إلى المدرسة على مدار أسبوع، اعتراضًا من جانبه على تصرف المعلمة الذي وصفه في تصريحاته بأنه "إهانة للإسلام". كما يطالب الأب الآن بأن يتم وضع ابنته في فصل آخر بعيدًا عن المعلمة التي منعتها من ارتداء المدلاة المقدسة.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية بهذا الخصوص عن الأب قوله: "كانت ابنتي تعيش حالة من الإحباط لدى عودتها في ذلك اليوم إلى المنزل، وكانت تبكي بكاءً شديدًا، فتلك المدلاة ذات قيمة كبيرة بالنسبة لها ولدينها، فلا يجب نزعها من الأشخاص المسلمين، وهي شيء تعتز به تمام الاعتزاز، وأن يتم أخذها منها طوال اليوم الدراسي وأن تنهرها معلمتها بهذا الشكل فهذه إهانة لديننا".

حل وسط
وافقت الأكاديمية على إمكانية أن تقوم سنية بارتداء المدلاة على أسس دينية باستثناء الحصص الخاصة بالتربية البدنية والسباحة. وقالت سنية: "أرتدي تلك المدلاة كل يوم،وهي تعني لي الكثير، وأعتقد أنه كان ينبغي على المعلمة أن تسأل والدي قبل أن تجعلني أخلعها".
وقال مدير المدرسة ستيف جونز: "بعد أن تحدث لي السيد طارق بخصوص ابنته، خلصنا إلى أنه سيكون بوسع سنية أن تستمر في ارتداء المدلاة بالمدرسة، أسفل قميص البولو الخاص بها، بعيدًا عن حصص التربية البدنية والسباحة، وأؤكد أننا ننظر في الاستثناءات بشكل دائم على أساس المبادئ الدينية، وتمكنا بالفعل في قضية سنية من التوصل إلى حل وسط بخصوص قضية سنية مع والدها".
واختلفت أراء الآباء والأمهات بخصوص تلك القضية، فمنهم من أيّد قرار المدرسة ومنهم من هاجمه ورفض تمامًا. ومن المعروف أن أكاديمية نوتنغهام هي المدرسة الأكبر في المملكة المتحدة، ويمكنها استيعاب ما يصل إلى 3600 طالب، تتراوح أعمارهم ما بين 3 و19 عامًا. وهي مقسمة إلى 3 مواقع في مقاطعة نوتنغهام.
- See more at: http://www.elaph.com/Web/news/2013/10/8 ... oufZO.dpuf

العودة إلى “العالم الآخر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron