تلخيص كتاب قدرات غير محدودة أنتوني روبنز

''

المشرف: محمد نبيل كاظم

قوانين المنتدى
''
أضف رد جديد
محمد نبيل كاظم
Site Admin
مشاركات: 776
اشترك في: الأحد نوفمبر 15, 2020 1:55 pm

تلخيص كتاب قدرات غير محدودة أنتوني روبنز

مشاركة بواسطة محمد نبيل كاظم »

تلخيص كتاب قدرات غير محدودة أنتوني روبنز
الفصل(1): سلعة القادة:
السلطة الحقيقية: العناية بممتلكاتك الشخصية، فن القوة والقيادة والمال والمعرفة والعمل.
الصفات الشخصية للنجاح: الشغف، والاعتقاد، والاستراتيجية، والقيم، والطاقة، والعلاقات، وفن الاتصال.
الفصل(2): الفارق المهم:
الفرق بين النجاح والفشل: حسن التواصل، وبرمجة تقنية الأداء الأمثل، عبر نظام:
1- الاعتقاد، 2- والتركيز، 3- ووظائف الأعضاء.
الفصل(3): قوة الحالة النفسية:
فهم الحالة النفسية مفتاح إدارة العقل من أجل التغيير وتحقيق التفوق، عن طريق: 1- تمثيلنا الداخلي( تفكيرنا) 2- فسيولوجيتنا(الجسدية) 3- الشعور= السلوك.(خريطتنا ليست الواقع).
الفصل(4): مولد التفوق:
المعتقدات: مصادرها( البيئة، والمعرفة، والأحداث، والإنجازات، وتخيل النتائج) وهي باعث على إخراج القدرات الكامنة في أعماقنا- والتي تحولها الأفعال إلى نتائج.
الفصل(5): معتقدات النجاح السبعة:
1-كلٌ له علة وغرض 2- الحياة نتائج 3- الفاعلية مسئولية 4- ركز على الضروري
5- الناس موارد 6- العمل لعبة 7- النجاح التزام.
الفصل(6): السيطرة على العقل:
السيطرة تتحقق بوضع نموذج والالتزام به، من خلال التحكم بالصور السلبية أو الإيجابية لخبراتنا، بإضاءة ما نريد منها، وإعتام ما لا نريد، بجذب قوة المشاعر، والعقل مستقبل المنبهات الحسية، وبالهزهزة والتكبير للصورة الإيجابية، تحل مكان الصورة الأغلب السلبية، فتطغى على مكانها وتزيل ألمها.
الفصل(7): أصول النجاح:
خبز النجاح المالي أو الصحي أو الشعور الجيد، لا يحتاج منا سوى معرفة 1- الوصفة الأخيرة للمكونات، وكيفية تعامل الحواس مع 2- قواعد خبزها وإنتاجها 3- بطريقة وحدات نظامنا الداخلي والخارجي: (سمعي –بصري- حسي- داخلي- خارجي).
الفصل( 8): تواصل الآخرين:
يتواصل الآخرون بطريقة نظامهم التمثيلي، ونبرة الصوت والحركة والنمط والمشاعر ونوع الأسئلة، والأجوبة، مع تشكيلة حواسهم وفسيولوجيتها، تشكل طرق تواصلهم.
الفصل(9): سبيل التفوق:
القوة الفسيولوجية للنشاط والحيوية محرك التغيير الانفعالي، بتغيير التصورات الداخلية، والوضعية الخارجية، والقناعات، والحالة النفسية نتيجة الوضع الفسيولوجي، والتصورات الداخلية الإيجابية، تنقل الجسد إلى حالة حسية إيجابية لمطابقتها، وبهذا تتكون لدينا السيطرة على مواردنا والنجاح.
الفصل(10): الطاقة وقود النجاح:
الطاقة الناجحة في حسن إدارة العقل والجسد، من خلال: 1- قوة التنفس. 2- الأطعمة المائية. 3- الطعام الصحي المنسجم. 4- كل أقل تعش أطول. 5- الفواكه. 6- أقلل من البروتين ما أمكن.
الفصل(11): حدد ماذا تريد؟
1- كتابة أهدافك. 2- اذكر مبرراتها. 3- زمن إنجازها. 4- مصادر تحقيقها. 5-ضع خطتك لها. 6- عايشها بمشاعرك. 7- أذكر فوائدها ونتائجها. 8- ضع نفسك في وضعية الانضباط لإنجازها. 9- ارسم مواصفات شخصيتك الإيجابية للنجاح. 10- ابدأ بالتنفيذ بحماس استحقاق المعاناة لأجلها.
الفصل:(12): الدقة المتناهية:
باستخدام سحر الكلمات القوية الواضحة الذكية، بسؤال مركز وإلحاح شديد: من؟- ما؟- كيف؟- كيف؟- بأي؟- متى؟- لماذا؟.
الفصل: (13): سحر الألفة:
عبر الكلمات 7%- وعبر نبرة الصوت 38%- وعبر لغة الجسد 55%- مما يطابق فسيولوجيا الجسد والحالة النفسية له، فيتناغم الطرفان بدءً من التنفس إلى لغة العيون، مع ملاحظة النظام التمثيلي للطرف الآخر: (سمعي- بصري- حسي) بلغة متطابقة مع الحاجات والمشاعر المنسجمة، تبدأ بالمسايرة وتنتهي بالقيادة.
الفصل: (14): تأثير البرامج العليا:
عقولنا تخضع لبرامجنا العليا: 1- رغبة في المتعة أو اجتناب للألم. 2- المرجعية الداخلية أو الخارجية للدوافع. 3- تصنيفاتنا الذاتية أو بالآخرين. 4- منطق التشابه أو الاختلاف. 5- المنبهات الحسية للاقتناع. 6- البحث عن الضرورة والاحتياج أو الفرص والمغامرة. 7- الاستقلالي أو التعاوني.
الفصل: (15): التواصل الفعال:
المرونة تعني إنجاح التواصل، باجتناب استجلاب المعارضة بالقَبول، من أجل شق الطريق نحو تغيير الاتجاه، بإحداث الألفة من خلال الدعابة- والتعبير – والاتفاق- وجلب المنافع المؤكدة للآخرين.
الفصل: (16): إعادة التشكيل:
بوضع الأحداث بإطار مختلف عن الماضي، بحيث نتحكم بها، بدلاً من تحكمها بنا، بتغيير مشاعرنا السلبية تجاهها، بالتفريق بين الحدث وآثاره، وتغيير الموقف تجاه السلبي وتصور البديل وزخرفته.
الفصل: (17): نجاحك داخلك:
سلوكياتنا مرتبطة بمنبهات قادحة للتحفيز أو الاجتناب1- دخولنا في الحالة.2- الشعور بالتألق.
3- استحضار الوضعية الجسدية. 4- ربط المثير بمرساة. 5- تبادل التأثير بهزهزة الصورة 6- التخلص من المثيرات السلبية بالبدائل.7- استخدم المرشحات للتصحيح والتصويب.
الفصل: (18): القيم طريق النجاح:
سلوكياتنا تفسرها قيمنا، وترتيب هذه القيم، وبالحوار الذاتي والمناقشة والمقارنة، يمكننا ترتيب تسلسل قيمنا، وقيم الآخرين الذين نعمل معهم، والقيم لها طاقة عاطفية تساندنا في التحفيز والتغيير الناجح، والتناقض بين القيم والسلوك أكبر معوق للنجاح، لارتباطها بالبرامج العليا للتفكير، والانسجام.
الفصل: (19): وصايا السعادة:
الحياة تعطينا ما نطلبه منها، وما نقوله يرجع إلينا: 1- التعلم من الفشل. 2- الرفض فرصة للنجاح. 3- سداد الديون الأدبية طريق الثروة. 4- الرضا بتحقيق أهدافنا التي نستحقها. 5- عطاء الثمر سر نماء الشجر (كن سخياً).
الفصل: (20): قوة الإقناع:
قوة الإقناع مهارة التغيير، ومشاكلنا هي مشاكل سلوكية، ناتجة عن تصوراتنا الداخلية، والمؤثرات التي برمجتها فينا، فالمخرجات هي المدخلات التي نقدمها لأنفسنا، بجعلها في صالحنا.
الفصل: (21): التحدي حياة التفوق:
تحدي قيادة أنفسنا بشكل فعال: 1- قرار ذاتي. 2- وضع الاعتقاد على المحك. 3- المحاكاة. 4- الخطأ موجه. 5- تقليد الناجحين. 6- جودة الاتصال. 7- تحسين العلاقات. 8- قوة الفسيولوجيا الجسدية. 9- اللغة الإيجابية. 10- إحداث الألفة. 11- إعادة التشكيل. 12- معالجة العقبات. 13- البرامج العليا وسلم القيم. 14- امتلاك القوة بالتغيير نحو الهدف المطلوب.


أضف رد جديد

العودة إلى ”كتب وكتَّاب“